تخيل نفسك دائمآ فى عداد النبهاء والناجحين والمتميزين .. وأعدك بأنك سوف تكون كذلك بوضع هذا التخيل موضع التنفيذ .♥°*”˜ ˜”*°♥ تخل عن إضاعة الوقت فى إقناع الأخرين بأفكارك .. إذا لم يكونوا مقتنعين بها .. فسيقتنعون بها عندما يرونها واقعآ حقيقيآ .♥°*”˜ ˜”*°♥ لكى تنجح تقبل العالم كما هو ورتفع فوقه .♥°*”˜ ˜”*°♥ دون أفكارك التى تلح على مخيلتك أولآ بأول , ولا تقم بتصفيتها فى ذهنك , وتذكر أن كم الأفكار هو الذى يولد الكيف .♥°*”˜ ˜”*°♥ لكل تحدى رسالة ابحث عنها ستجدها ايجابية .♥°*”˜ ˜”*°♥ إن عالمك الخارجي هو انعكاس لعالمك الداخلي، فإذا غيرت طريقة تفكيرك، سوف تتغير حياتك. .♥°*”˜ ˜”*°♥ الشخص الذي تراه هو الشخص الذي ستكونه .♥°*”˜ ˜”*°♥ يجب أن تثق بنفسك .. وإذا لم تثق بنفسك فمن ذا الذي سيثق بك !!؟؟ .♥°*”˜ ˜”*°♥ إنسان بدون هدف كسفينة بدون دفة كلاهما سوف ينتهي به الأمر على الصخور .♥°*”˜ ˜”*°♥ قد يتقبل الكثيرون النصح ، لكن الحكماء فقط هم الذين يستفيدون منه .♥°*”˜ ˜”*°♥ أصحاب الأنفس العظيمة دائما ما يواجهون مقاومة عنيفة من أصحاب العقول البسيطة. .♥°*”˜ ˜”*°♥ العالم بأسره يتنحى جانبا ليفسح الطريق للإنسان الذي يعرف تماما إلى أين يتوجه. .♥°*”˜ ˜”*°♥ تكون السفن آمنة عندما تكون راسية على الموانئ، ولكن السفن لم تصنع لهذا، انطلق إلى البحر وافعل شيئا جديدا. .♥°*”˜ ˜”*°♥ كن في كل مكان وافعل كل شيء ولن تعجز على إبهار الناس.
| 0 التعليقات ]

 أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" قمراً صناعياً مخصصاً لغايات مراقبة التغير المناخي العالمي والظروف الجوية والطقس، بحسب بيان صادر عن الوكالة الأمريكية.

وأشارت الوكالة في بيانها إلى أن القمر الصناعي، البالغ وزنه طنان، مصمم للدوران في مدار علي ارتفاع 512 ميلاً عن الأرض، حيث سيكون بمقدوره رؤية كل أنحاء الأرض. وأوضحت الوكالة أن القمر الصناعي، المعروف باسم "NPOESS"، أطلق صباح الجمعة بحسب التوقيت المحلي، من قاعدة فاندنبرغ الجوية في كاليفورنيا.

وكانت "ناسا" أطلقت، في وقت سابق، قمراً صناعياً لتنفيذ مهمة تستمر لثلاث سنوات تهدف الي توفير فهم أفضل للتغير المناخي الذي يشهده كوكب الأرض، إلى جانب مسح البحار والمحيطات لمحاولة رصد أي تغيّر في ملوحة مياهها.

وأوضحت "ناسا" أن القمر الذي يحمل اسم سيقدم شهرياً خرائط مفصلّة تُظهر نسب ملوحة المياه وحركة التيارات البحرية، ومعلومات حساسة أخري تساعد علي فهم التحديات البيئية التي تواجه الأرض.

وتتوقع الوكالة الأمريكية بأن يكون للمعلومات المقدمة من القمر الصناعي دور حاسم في مساعدة العلماء علي توقع ظواهر مثل "النينو" و"النينا" التي تنعكس سنوياً علي شكل عواصف استوائية مدمرة في المحيط الهادئ.

وذكرت "ناسا" أن عملية إطلاق القمر الذي يأتي في سياق مشروع بدأ عام 2001 يمثل قفزة نوعية الي الأمام، خاصةً وأن الأبحاث حول ملوحة البحر والظواهر المناخية المماثلة كانت تقتصر علي الاستطلاع الميداني من خلال السفن والمختبرات العائمة.

وسبق وإن أظهرت دراسة اعدها فريق من خبراء المناخ أن احد الكواكب التي تدور حول النجمة القزمة المعروفة باسم "جليز 581" قد تكون "قابلة للسكن" مع مناخ مؤات يسمح بتوافر المياه السائلة وقيام الحياة.

ويسعي علماء الفلك لمعرفة ما إذا كان بعض من اكثر من 500 كوكب من خارج النظام الشمسي رصدت حتي الآن، تتوافر فيها الشروط التي تسمح بقيام الحياة عليها.

وأعلن المركز الوطني للبحث العلمي "سي ان ار اس في فرنسا" في بيان أن الكوكب "جليز 581 دي" الذي يتمتع بكتلة تزيد سبع مرات عن كتلة الأرض وهو على الأرجح ذو طبيعية صخرية "قد يصبح أول كوكب اكتشف حتي الآن قابلاً لاستقبال شكل من أشكال الحياة".

ورصد الكوكب العام 2007 علي بعد 20 سنة ضوئية (السنة الضوئية توازي 9500 مليار كيلومتر) من النظام الشمسي. واعتبر "جليز 581 دي" في البداية كثير البرودة ولا يمكن اعتباره تاليا "قابلاً لأن يؤهل" أي بمعني آخر أنه يتمتع بدرجات حرارة تسمح بتوافر المياه بشكل سائل على سطحه.

وهذا الكوكب وهو من خارج النظام الشمسي ويدور حول نجمة أكثر حرارة هى نجمة قزمة حمراء، يتلقي طاقة تقل ثلاث مرات من تلك التي تتلقاها الأرض من الشمس. ويبدو أن هذا المكوك يظهر دائماً جهة واحدة قبالة نجمته أما الجهة الثانية فتغرق على الدوام في الظلمة.

ورغم هذه العوائق، قد يكون الكوكب "جليز 581 دي" يستفيد من مفعول الدفيئة مما يوفر له مناخاً "حاراً إلى درجة تسمح بنشوء المحيطات والغيوم والمطر" على ما اظهرت محاكاة علي الكمبيوتر أشارت إلي "التنوع الكبير في المناخات الممكنة لكواكب المجرة" علي ما اوضح المركز الوطني الفرنسي للبحث العلمي.

وبفضل ظاهرة معروفة باسم "رايلي" التي تضفي اللون الأزرق على سماء الأرض، يعكس جو كوكب الأرض في الفضاء جزءاً كبيراً من الشعاع الأزرق مما يحد من ارتفاع حرارة كوكبنا. وهذا التأثير ليس بكبير مع اللون الأحمر على ما يقول الباحثون الذين نشرت أعمالهم في المجلة العلمية "ذا استروفيزيكال جورنال ليترز".

وقد يكون الكوكب "جليز 581 دي" وهو الكوكب الثالث الذي يدور حول النجمة الحمراء القزمة غارقاً في نور خفيف يميل إلى اللون الاحمر مع جو كثيف وطبقة غيوم سميكة.

0 التعليقات

إرسال تعليق