تخيل نفسك دائمآ فى عداد النبهاء والناجحين والمتميزين .. وأعدك بأنك سوف تكون كذلك بوضع هذا التخيل موضع التنفيذ .♥°*”˜ ˜”*°♥ تخل عن إضاعة الوقت فى إقناع الأخرين بأفكارك .. إذا لم يكونوا مقتنعين بها .. فسيقتنعون بها عندما يرونها واقعآ حقيقيآ .♥°*”˜ ˜”*°♥ لكى تنجح تقبل العالم كما هو ورتفع فوقه .♥°*”˜ ˜”*°♥ دون أفكارك التى تلح على مخيلتك أولآ بأول , ولا تقم بتصفيتها فى ذهنك , وتذكر أن كم الأفكار هو الذى يولد الكيف .♥°*”˜ ˜”*°♥ لكل تحدى رسالة ابحث عنها ستجدها ايجابية .♥°*”˜ ˜”*°♥ إن عالمك الخارجي هو انعكاس لعالمك الداخلي، فإذا غيرت طريقة تفكيرك، سوف تتغير حياتك. .♥°*”˜ ˜”*°♥ الشخص الذي تراه هو الشخص الذي ستكونه .♥°*”˜ ˜”*°♥ يجب أن تثق بنفسك .. وإذا لم تثق بنفسك فمن ذا الذي سيثق بك !!؟؟ .♥°*”˜ ˜”*°♥ إنسان بدون هدف كسفينة بدون دفة كلاهما سوف ينتهي به الأمر على الصخور .♥°*”˜ ˜”*°♥ قد يتقبل الكثيرون النصح ، لكن الحكماء فقط هم الذين يستفيدون منه .♥°*”˜ ˜”*°♥ أصحاب الأنفس العظيمة دائما ما يواجهون مقاومة عنيفة من أصحاب العقول البسيطة. .♥°*”˜ ˜”*°♥ العالم بأسره يتنحى جانبا ليفسح الطريق للإنسان الذي يعرف تماما إلى أين يتوجه. .♥°*”˜ ˜”*°♥ تكون السفن آمنة عندما تكون راسية على الموانئ، ولكن السفن لم تصنع لهذا، انطلق إلى البحر وافعل شيئا جديدا. .♥°*”˜ ˜”*°♥ كن في كل مكان وافعل كل شيء ولن تعجز على إبهار الناس.
| 0 التعليقات ]

أثبتت دراسة علمية، أجراها فريق من باحثي جامعة واخنينغن الهولندية، أن هناك علاقة واضحة بين تناول الفواكه ذات اللب الأبيض، كالتفاح والأجاص/الكمثرى، وبين تقليل خطر التعرض للإصابة بالسكتة الدماغية.

من المعروف أن تناول الفواكه والخضروات يعد أمرا صحيا، ولكن يبدو أن لون تلك الثمار قد يلعب دورا هاما هو الآخر. فمن يحرص على تناول الفواكه ذات اللب الأبيض يقوي حظوظه في تخفيض إمكانية الإصابة بالسكتة الدماغية. هذا ما أثبتته دراسة هولندية مؤخرا.

ونقلت وكالة "غلوبال برس"، المتخصصة في المواضيع العلمية والطبية، أن فريقا من باحثي جامعة واخنينغن الهولندية قاموا بإجراء تجاربهم على أنواع مختلفة من الفواكه والخضروات، فقاموا بتصنيفها، تبعا لألوانها، إلى أربع مجموعات: (1) الأخضر: ويشمل الخضروات الورقية مثل الخس والملفوف/الكرنب. (2) الأصفر والبرتقالي: للحمضيات. (3) الأحمر والبنفسجي: للخضروات. (4) الأبيض: ويشمل مثلا التفاح والأجاص/الكمثرى والموز.


وبعد ذلك تم دراسة حالة أكثر من 20.000 شخص، تتراوح أعمارهم بين 20 و 65 عاما، وتقييم بياناتهم. فتم التعرف، بالتفصيل، على عاداتهم الغذائية. وقد تعرض 233 شخصا منهم إلى الإصابة بالسكتة الدماغية.

ونشر الفريق البحثي، بقيادة الباحثة ليندا م. أوده جريب، نتائج التجارب في الدورية المتخصصة (Stroke)، وأظهرت تلك النتائج، أن هناك علاقة واضحة للغاية بين تناول الفواكه ذات اللب الأبيض، كالتفاح والأجاص/الكمثرى، وبين عدم الإصابة بالسكتة الدماغية. ولكن هذا لا يعني الاكتفاء بتناول هذا النوع من الفواكه، لأن لبقية الخضار والفواكه أهمية في الوقاية من أمراض أخرى خطيرة.


0 التعليقات

إرسال تعليق