تخيل نفسك دائمآ فى عداد النبهاء والناجحين والمتميزين .. وأعدك بأنك سوف تكون كذلك بوضع هذا التخيل موضع التنفيذ .♥°*”˜ ˜”*°♥ تخل عن إضاعة الوقت فى إقناع الأخرين بأفكارك .. إذا لم يكونوا مقتنعين بها .. فسيقتنعون بها عندما يرونها واقعآ حقيقيآ .♥°*”˜ ˜”*°♥ لكى تنجح تقبل العالم كما هو ورتفع فوقه .♥°*”˜ ˜”*°♥ دون أفكارك التى تلح على مخيلتك أولآ بأول , ولا تقم بتصفيتها فى ذهنك , وتذكر أن كم الأفكار هو الذى يولد الكيف .♥°*”˜ ˜”*°♥ لكل تحدى رسالة ابحث عنها ستجدها ايجابية .♥°*”˜ ˜”*°♥ إن عالمك الخارجي هو انعكاس لعالمك الداخلي، فإذا غيرت طريقة تفكيرك، سوف تتغير حياتك. .♥°*”˜ ˜”*°♥ الشخص الذي تراه هو الشخص الذي ستكونه .♥°*”˜ ˜”*°♥ يجب أن تثق بنفسك .. وإذا لم تثق بنفسك فمن ذا الذي سيثق بك !!؟؟ .♥°*”˜ ˜”*°♥ إنسان بدون هدف كسفينة بدون دفة كلاهما سوف ينتهي به الأمر على الصخور .♥°*”˜ ˜”*°♥ قد يتقبل الكثيرون النصح ، لكن الحكماء فقط هم الذين يستفيدون منه .♥°*”˜ ˜”*°♥ أصحاب الأنفس العظيمة دائما ما يواجهون مقاومة عنيفة من أصحاب العقول البسيطة. .♥°*”˜ ˜”*°♥ العالم بأسره يتنحى جانبا ليفسح الطريق للإنسان الذي يعرف تماما إلى أين يتوجه. .♥°*”˜ ˜”*°♥ تكون السفن آمنة عندما تكون راسية على الموانئ، ولكن السفن لم تصنع لهذا، انطلق إلى البحر وافعل شيئا جديدا. .♥°*”˜ ˜”*°♥ كن في كل مكان وافعل كل شيء ولن تعجز على إبهار الناس.
| 0 التعليقات ]

أكد علماء سويسريون أن رائحة الفاكهة تثير الغريزة الجنسية لدى ذكور إناث الفاكهة.

وأشار العلماء في مجلة نيتشر البريطانية الصادرة اليوم الأربعاء، إلى أن التجارب أظهرت أنه بمجرد تحقق ذكور ذباب الفاكهة من نكهة الفاكهة فإنها تحاول لفت انتباه الإناث إليها من أجل التزاوج بها.

ويعتزم فريق باحثين من أكثر من دولة معرفة السبب وراء ذلك في تجارب أخرى.

وأوضح العلماء أن ذكور هذه الذبابة تمتلك خلايا عصبية تتحكم في السلوكيات الخاصة بالتزاوج وكذلك مستقبل بروتيني يتعرف على رائحة الفاكهة وأن هذه الخلايا وهذا المستقبل يلعبان دوراً هاماً في عملية التزاوج لأنه يجذب ذكور الفاكهة وإناثها إلى المكان الأنسب لوضع البيض

وأشار العلماء إلى أن هناك جيناً اسمه "فرويتليس" ويعرف اختصارا باسم "فرو" وهو موجود في الخلايا العصبية للذباب ويتحكم في ضبط سلوك التزاوج لديها بمساعدة مواد تسمى الفيرومونات.

وتبين للباحثين تحت إشراف يائيل جروسيان من جامعة لوزان أن بعض الخلايا العصبية تمتلك بالإضافة إلى جين فرو مستقبلاً بروتينياً يسمى "أي ار 84ايه" وهو المستقبل الذي يلتقط رائحة النكهة.

وبمجرد حدوث الارتباط بين هذا المستقبل والرائحة يتم تفعيل دورة التزاوج بتحكم من جين فرو. وبدون مستقبل "أي ار 84ايه" فإن ذكور الفاكهة بدت بدون أي حافز جنسي وغير مكترثة بالإناث.

ولا يعرف العلماء حتى الآن ما إذا كانت حيوانات أخرى تمتلك حساسا مشابها يثير الحافز الجنسي لديها.

0 التعليقات

إرسال تعليق