تخيل نفسك دائمآ فى عداد النبهاء والناجحين والمتميزين .. وأعدك بأنك سوف تكون كذلك بوضع هذا التخيل موضع التنفيذ .♥°*”˜ ˜”*°♥ تخل عن إضاعة الوقت فى إقناع الأخرين بأفكارك .. إذا لم يكونوا مقتنعين بها .. فسيقتنعون بها عندما يرونها واقعآ حقيقيآ .♥°*”˜ ˜”*°♥ لكى تنجح تقبل العالم كما هو ورتفع فوقه .♥°*”˜ ˜”*°♥ دون أفكارك التى تلح على مخيلتك أولآ بأول , ولا تقم بتصفيتها فى ذهنك , وتذكر أن كم الأفكار هو الذى يولد الكيف .♥°*”˜ ˜”*°♥ لكل تحدى رسالة ابحث عنها ستجدها ايجابية .♥°*”˜ ˜”*°♥ إن عالمك الخارجي هو انعكاس لعالمك الداخلي، فإذا غيرت طريقة تفكيرك، سوف تتغير حياتك. .♥°*”˜ ˜”*°♥ الشخص الذي تراه هو الشخص الذي ستكونه .♥°*”˜ ˜”*°♥ يجب أن تثق بنفسك .. وإذا لم تثق بنفسك فمن ذا الذي سيثق بك !!؟؟ .♥°*”˜ ˜”*°♥ إنسان بدون هدف كسفينة بدون دفة كلاهما سوف ينتهي به الأمر على الصخور .♥°*”˜ ˜”*°♥ قد يتقبل الكثيرون النصح ، لكن الحكماء فقط هم الذين يستفيدون منه .♥°*”˜ ˜”*°♥ أصحاب الأنفس العظيمة دائما ما يواجهون مقاومة عنيفة من أصحاب العقول البسيطة. .♥°*”˜ ˜”*°♥ العالم بأسره يتنحى جانبا ليفسح الطريق للإنسان الذي يعرف تماما إلى أين يتوجه. .♥°*”˜ ˜”*°♥ تكون السفن آمنة عندما تكون راسية على الموانئ، ولكن السفن لم تصنع لهذا، انطلق إلى البحر وافعل شيئا جديدا. .♥°*”˜ ˜”*°♥ كن في كل مكان وافعل كل شيء ولن تعجز على إبهار الناس.
| 0 التعليقات ]

أكد الدكتور أحمد أبو السعود رئيس قطاع بوزارة البيئة، أن التصنيف البيئي العالمي لمصر تحسن بأكثر من 24 درجة، حيث جاء ترتيبها العام الماضى رقم 65 من دول العالم فى حين سجلت عام 2006 رقم89 فى ذات الترتيب، مما يؤكد أن الجهود البيئية لتخفيض نسبة التلوث جاءت بنتائج جيدة


وأشار أحمد ابو السعود خلال "برنامج صباح الخير يا مصر" الثلاثاء، إلى أن الظروف الجوية ساعدت فى إبراز مشكلة التخلص من المخلفات الزراعية وخاصةً قش الأرز، فيما أشار إلى النجاح في إنشاء خمس مصانع كبيرة لتحويل القش إلى علف حيواني وسماد عضوي يستفيد منه المزارع.

كما تم إنشاء مصنعين للغاز الحيوي والذي يمكن استخدامه بديلاً عن مصادر الوقود التقليدية في المنازل والمصانع، لأن سعره منخفض.

واوضح أن هذه المصانع نجحت في استهلاك أكثر من 750 ألف طن من القش ونصح المزارعين بالحرص على بيع قش الأرز إلى المصانع المذكورة أو المصانع الصغيرة المشابهة والتي انتشرت في الريف.

وأضاف أبو السعود أن وزارة البيئة اعدت خطة لتحويل الوقود في مائتي مصنع للطوب إلى الغاز الطبيعي، إضافة إلى مصانع الفحم، مؤكداً أن احلال 40 ألف تاكسى قديم بسيارات حديثة تعمل بالغاز وتحويل 120 الف آخرين منهم إلى العمل بالغاز ساهم بشكل كبير في تخفيض التلوث فى القاهرة والمدن الكبرى فى مصر.

وأكد أن قش الأرز يمثل جزء من أسباب السحابة السوداء والتي تساهم فيها أيضاً حرق القمامة وعادم السيارات وأدخنة المصانع وبالتالى تتجه جهود الوزارة للقضاء على كل مصادر التلوث بخطة متكاملة فى جميع الاتجاهات

وأشار إلى أهمية وجود ثقافة بيئية عند المواطنين وادراكهم بمراعاة الظروف الصحية في أماكن السكن وسرعة الابلاغ عن وجود أى منشاة صناعية صغيرة دون ترخيص فى اماكن قريبة منهم .

0 التعليقات

إرسال تعليق