تخيل نفسك دائمآ فى عداد النبهاء والناجحين والمتميزين .. وأعدك بأنك سوف تكون كذلك بوضع هذا التخيل موضع التنفيذ .♥°*”˜ ˜”*°♥ تخل عن إضاعة الوقت فى إقناع الأخرين بأفكارك .. إذا لم يكونوا مقتنعين بها .. فسيقتنعون بها عندما يرونها واقعآ حقيقيآ .♥°*”˜ ˜”*°♥ لكى تنجح تقبل العالم كما هو ورتفع فوقه .♥°*”˜ ˜”*°♥ دون أفكارك التى تلح على مخيلتك أولآ بأول , ولا تقم بتصفيتها فى ذهنك , وتذكر أن كم الأفكار هو الذى يولد الكيف .♥°*”˜ ˜”*°♥ لكل تحدى رسالة ابحث عنها ستجدها ايجابية .♥°*”˜ ˜”*°♥ إن عالمك الخارجي هو انعكاس لعالمك الداخلي، فإذا غيرت طريقة تفكيرك، سوف تتغير حياتك. .♥°*”˜ ˜”*°♥ الشخص الذي تراه هو الشخص الذي ستكونه .♥°*”˜ ˜”*°♥ يجب أن تثق بنفسك .. وإذا لم تثق بنفسك فمن ذا الذي سيثق بك !!؟؟ .♥°*”˜ ˜”*°♥ إنسان بدون هدف كسفينة بدون دفة كلاهما سوف ينتهي به الأمر على الصخور .♥°*”˜ ˜”*°♥ قد يتقبل الكثيرون النصح ، لكن الحكماء فقط هم الذين يستفيدون منه .♥°*”˜ ˜”*°♥ أصحاب الأنفس العظيمة دائما ما يواجهون مقاومة عنيفة من أصحاب العقول البسيطة. .♥°*”˜ ˜”*°♥ العالم بأسره يتنحى جانبا ليفسح الطريق للإنسان الذي يعرف تماما إلى أين يتوجه. .♥°*”˜ ˜”*°♥ تكون السفن آمنة عندما تكون راسية على الموانئ، ولكن السفن لم تصنع لهذا، انطلق إلى البحر وافعل شيئا جديدا. .♥°*”˜ ˜”*°♥ كن في كل مكان وافعل كل شيء ولن تعجز على إبهار الناس.
| 0 التعليقات ]

آلاء عبد الجواد شعبان، من مواليد أكتوبر 1992، طالبة بكلية العلوم جامعة عين شمس، قسم العلوم البيولوجية، وهى الطالبة المثالية لجامعة عين شمس لعام 2010-2011.

آلاء أصغر مخترعة مصرية، حيث اخترعت جهازا لتخدير الحيوانات، وجهازا لمعالجة مضاعفات مرض أنيميا البحر المتوسط، وكلاهما مسجل كبراءة اختراع بمكتب براءات الاختراع المصرى بأكاديمية البحث العلمى للعلوم والتكنولوجيا.


وعن اختراع جهاز التخدير تقول آلاء: من خلال هذا الجهاز حاولت تغيير الطريقة المتبعة لتخدير الحيوانات قبل تشريحها، وهى الطريقة التقليدية التى يخدر بها الحيوان قبل تشريحه عن طريق الضرب على رأسه، وقد يؤدى هذا الضرب فى بعض الأحيان إلى حدوث نزيف داخلى للحيوان، لذلك جاءتنى فكرة التخلص من هذه الطريقة البدائية، من خلال ابتكار جهاز لتخدير الحيوانات.


ويكمن عمل الجهاز فى إدخال الحيوان على سير كهربائى، يقوم بتقدير حجمه ووزنه، من خلال بعض الخواص الكيميائية والفيزيائية، ويتم تحديد نسبة المخدر التى تلائم حالته، ثم يخرج من الجانب الآخر للجهاز لإجراء الفحوصات أو التشريح.


أما عن جهاز معالجة مضاعفات مرض أنيميا البحر المتوسط، فأوضحت أنه من أهم أمراض الدم الوراثية الانحلالية، وتبدأ كأنيميا عادية بفقر الدم ثم تتطور إلى تكسير كرات الحديد فى الدم، وتزيد فى الجسم بنسبة كبيرة مما يجعل المريض فى حاجة دائمة إلى نقل دم ما بين 3 إلى4 أسابيع، وفى أغلب الحالات تنتهى بالوفاة.


وأضافت آلاء أن الجهاز يقوم بعمل تنقية للدم من الحديد الزائد، والتحكم بنسبة وصول الحديد إلى المعدل الطبيعى، عن طريق استخدام أنواع من الخلايا الكهروكيميائية والبيوفيزيائية، ويتم تعريض الجسم على هذه الخلايا، لتعيين كمية الأملاح الموجودة به، وبعد تنقية الدم من الأملاح والحديد الزائد، نقوم بإعادة الدم مرة أخرى إلى جسم المريض.

0 التعليقات

إرسال تعليق