تخيل نفسك دائمآ فى عداد النبهاء والناجحين والمتميزين .. وأعدك بأنك سوف تكون كذلك بوضع هذا التخيل موضع التنفيذ .♥°*”˜ ˜”*°♥ تخل عن إضاعة الوقت فى إقناع الأخرين بأفكارك .. إذا لم يكونوا مقتنعين بها .. فسيقتنعون بها عندما يرونها واقعآ حقيقيآ .♥°*”˜ ˜”*°♥ لكى تنجح تقبل العالم كما هو ورتفع فوقه .♥°*”˜ ˜”*°♥ دون أفكارك التى تلح على مخيلتك أولآ بأول , ولا تقم بتصفيتها فى ذهنك , وتذكر أن كم الأفكار هو الذى يولد الكيف .♥°*”˜ ˜”*°♥ لكل تحدى رسالة ابحث عنها ستجدها ايجابية .♥°*”˜ ˜”*°♥ إن عالمك الخارجي هو انعكاس لعالمك الداخلي، فإذا غيرت طريقة تفكيرك، سوف تتغير حياتك. .♥°*”˜ ˜”*°♥ الشخص الذي تراه هو الشخص الذي ستكونه .♥°*”˜ ˜”*°♥ يجب أن تثق بنفسك .. وإذا لم تثق بنفسك فمن ذا الذي سيثق بك !!؟؟ .♥°*”˜ ˜”*°♥ إنسان بدون هدف كسفينة بدون دفة كلاهما سوف ينتهي به الأمر على الصخور .♥°*”˜ ˜”*°♥ قد يتقبل الكثيرون النصح ، لكن الحكماء فقط هم الذين يستفيدون منه .♥°*”˜ ˜”*°♥ أصحاب الأنفس العظيمة دائما ما يواجهون مقاومة عنيفة من أصحاب العقول البسيطة. .♥°*”˜ ˜”*°♥ العالم بأسره يتنحى جانبا ليفسح الطريق للإنسان الذي يعرف تماما إلى أين يتوجه. .♥°*”˜ ˜”*°♥ تكون السفن آمنة عندما تكون راسية على الموانئ، ولكن السفن لم تصنع لهذا، انطلق إلى البحر وافعل شيئا جديدا. .♥°*”˜ ˜”*°♥ كن في كل مكان وافعل كل شيء ولن تعجز على إبهار الناس.
| 4 التعليقات ]


أعلنت شركة جوجل عن أسماء الفائزين في المسابقة العالمية "معمل YouTubeالفضائي" ، وهي المسابقة العلمية التي تم إطلاقها على مستوى العالم للشباب في فئتين عمريتين (من 14-16 سنة ومن 17-18 سنة).

هدفت المسابقة لإثارة خيال الشباب في تصميم وعرض تجربة علمية يمكن إجراؤها في الفضاء الخارجي.، وقد فاز الطالب المصري/ عمرو محمد (فئة 17-18 سنة) والطالبتان الأمريكيتان/ دوروثي تشين وسارة ما (فئة 14-16 سنة) بالمسابقة العالمية، حيث تم تكريم الفائزين خلال مراسم خاصة أقيمت بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بحضور أعضاء من الجهات المنظمة لها، وهي الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء (NASA) ووكالة الفضاء الأوروبية (ESA)، ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA).

جدير بالذكر أن رواد الفضاء يجرون التجربتين الفائزتين في المسابقة العالمية YouTube Space Labعلى بُعد 250 ميلا فوق سطح الأرض على متن محطة الفضاء الدولية (ISS)، وسيتم بثهما مباشرة على YouTubeأواخر هذا العام من خلال جهاز كمبيوتر محمول ThinkPadمن Lenovo

وعلق عالم الفيزياء الكبير ستيفن هوكينج- مدير وكالة ناسا المساعد لبرنامج الاستكشافات البشرية والعمليات على المسابقة قائلا:"إن مستقبل البشرية الحقيقي يكمن في الخروج من النطاق الضيق لكوكب الأرض إلى آفاق كونية أبعد. ويتطلب إدراك هذا الهدف والوصول إليه روح خلاقة تتميز بالابتكار والرغبة في اكتشاف المجهول، كما أنها تتطلب جيلا جديدا من العلماء ورواد الفضاء.

يذكر أن الطالب الفائز عمرو محمد (18 سنة) من الإسكندرية تقدم للمسابقة بتجربة علمية حاول من خلالها الإجابة على السؤال التالي: هل يمكن تعليم العَنكبوت حيل جديدة؟ حاول عمرو من خلال تجربته العلمية التعرف على أثر انعدام الجاذبية على سلوك العناكب من نوع Zebraخلال اصطيادها لفريستها، وكذلك ملاحظة مدى قدرتها على التكيف مع البيئة الجديدة التي لم تعتاد عليها.

ويعلق عمرو على التجربة بقوله" إن فكرة إرسال تجربة للفضاء وإجرائها على الهواء مباشرة، تعد من أكثر الأشياء المثيرة التي قرأت عنها في حياتي، لذا فإن تمكني من الفوز بمسابقة YouTube Space Labيعني كل شيء بالنسبة لي ولأسرتي ولكل مواطني منطقة الشرق الأوسط"

أما دوروثي تشين وسارة ما (16 سنة) الطالبتان بمدرسة تروي الثانوية بمدينة تروي-ولاية ميتشجان الأمريكية، فقد ابتكرتا تجربة علمية تحاول الإجابة على السؤال التالي: هل يمكن إيقاف نمو بكتيريا Super Bugsالمقاومة للمضادات الحيوية بهدف شفاء الأمراض على الأرض؟ تتضمن تجربة دوروثي وسارة إرسال مزرعة بكتيرية لمحطة الفضاء، وتقديم مواد ومركبات مختلفة لها يمكن عن طريقها إيقاف نموها، بما يمنح أملا جديدا لمكافحة الأمراض البكتيرية على كوكب الأرض. وتعلق سارة على التجربة بقولها" إن إرسال تجربتك العلمية للفضاء الخارجي لتصبح حقيقة واقعة، تعد فكرة رائعة ومثيرة". أما دوروثي فقالت أنها ستعمل في مجال العلوم عندما تكبر.

انضم عمرو ودوروثي وسارة للفرق الإقليمية الأربعة المشاركة في المسابقة بالعاصمة الأمريكية واشنطن هذا الأسبوع، لتكريمهم والاحتفال بهم، نظير ما قاموا به من إنجازات متميزة، حيث تتضمن الجوائز المشاركة في رحلة على نموذج محاكاة إلى الفضاء الخارجي مع انعدام الجاذبية الأرضية، بالإضافة لكومبيوتر محمول IdeaPadمن Lenovo، والاستمتاع بجولة خاصة وحفل عشاء في متحف Udvar-Hazyللفضاء والطيران في Dulles. كما تقيم YouTubeوLenovoمراسم توزيع الجوائز في Newseumبوسط واشنطن.

وبالإضافة إلى ذلك، سيختار عمرو ودوروثي وسارة جائزة إضافية من بين اختيارين فريدين: إما المشاركة في رحلة إلى اليابان في جولة لمشاهدة تجربتهم وهي تنطلق على متن صاروخ متجه للمحطة الفضائية، أو الالتحاق بدورة تدريبية لرواد الفضاء بمجرد بلوغهم 18 سنة في ستار سيتي بروسيا، وهي المؤسسة الخاصة بتدريب رواد الفضاء الروس.

ومن جانبه يقول زهان برمال، رئيس Google لعمليات التسويق في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وصاحب فكرة معمل YouTube الفضائيYouTube Space Lab" يتمثل هدف مسابقة YouTube Space Labفي تشجيع الأطفال والشباب على إثارة الأسئلة والإجابة عليها في فصولهم الدراسية لكي يتعلموا بشكل صحيح، ولكي تصبح المعلومات الخاصة بعالم الفضاء أمرا مُلهما لهم طوال مسيرتهم الدراسية. لقد أظهرنا اهتمامنا بهذا الموضوع من خلال المسابقة التي مثلت أكبر فصل دراسي في العالم. إن الأطفال حول العالم أظهروا شغفهم بالعلوم، في الوقت الذي تمكن فيه الفائزون من إلهام ملايين الأطفال والشباب في كل مكان كي يصبحوا علماء المستقبل"

بينما أوضح مايك شميدلين، مدير التعليم بشركة Lenovoعلى مستوى العالم، قائلاً: "باعتبارنا شركة عالمية رائدة في مجال أجهزة الكمبيوتر التعليمية، فإننا نشعر بالحماس لدعم البرامج التي تساعد الأطفال والطلبة على الاهتمام بالعالم السحري للعلوم، خاصة مع استخدام التكنولوجيا المتطورة التي تقدمها أجهزة الكمبيوتر المحمول ThinkPadمن Lenovo، وهي الأجهزة الوحيدة المعتمدة للاستخدام في محطة الفضاء الدولية. نحن نتطلع في Lenovoلمشاهدة التجارب العلمية الفائزة في المسابقة أثناء إجراءها في الفضاء، ليس فقط لمساهمتها في تقدم العلوم والبشرية، ولكن أيضا لأنها ستصبح مصدرا لإلهام العقول الشابة في جميع أنحاء العالم"









القناة الاولى والاقوى على اليوتيوب " قناة التنمية البشرية للمتميزين "


القناة الاولى والاقوى على اليوتيوب " قناه الافلام الوثائقيه المتميزه "



القناة الاولى والاقوى على اليوتيوب " قناة البرامج الآجنبية المتميزة المترجمة "
Dr.Phil.opera.The Doctors .DR. OZ
اوبرا . دكتورفيل . ذا دكتورز . د.اوز

| 3 التعليقات ]


حققت جامعة المنصورة نصرا وإنجازا علميا غير مسبوق في مجال الحفاظ علي صحة الإنسان وسلامة البيئة حيث تمكنت الباحثة الدكتورة زينب شعبان أبوالنجا المدرس بقسم علم الحيوان بكلية العلوم من اكتشاف مركبات،

كيميائية مستخلصة من نبات عرق الذهب والطحالب المائية لمكافحة البعوض وذلك بدعم من جامعة جاكوب الألمانية. وجاء فوز الدكتورة زينب بلقب سيدة الكيمياء لعام 2011 ضمن عشرة باحثات علي مستوي العالم وذلك بعد أن نجحت في اكتشاف هذه المركبات.

 قالت الدكتورة زينب انها العربية الوحيدة التي فازت بهذا اللقب بترشيح من دار النشر العلمية العالمية( وايلي) للأمم المتحدة وذلك بمناسبة مرور مائة عام علي منح جائزة نوبل في الكيمياء لمدام ماري كوري واضافت ان الدراسة اشتملت علي تجميع بعض النباتات ذات الأهمية الطبية والآمنة علي الإنسان والبيئة من أجل استخلاص واكتشاف مركبات كيميائية طبيعية لها تأثير إبادي وطارد لحشرة البعوض بغرض مكافحتها بأكثر الطرق الآمنة علي البيئة.

 وأنه لأول مرة يتم فصل مركبين بصورة نقية من نبات عرق الذهب ولهما تأثير فعال جدا في ابادة حشرة البعوض ويعد هذا إنجازا علميا غير مسبوق لم يذكر أو يسجل في المراجع العلمية من قبل. وأضافت الباحثة انها قامت بعمل أحدث التحاليل من أجل الاستنتاج والتعرف علي التركيب الكيميائي للمواد الفعالة من خلال معمل الدكتور نيكولاي كونرت لكيمياء المنتجات الطبيعية بالجامعة الألمانية




القناة الاولى والاقوى على اليوتيوب " قناة التنمية البشرية للمتميزين "


القناة الاولى والاقوى على اليوتيوب " قناه الافلام الوثائقيه المتميزه "



القناة الاولى والاقوى على اليوتيوب " قناة البرامج الآجنبية المتميزة المترجمة "
Dr.Phil.opera.The Doctors .DR. OZ
اوبرا . دكتورفيل . ذا دكتورز . د.اوز



| 2 التعليقات ]


أول موقع مصري يخدم ذوي الإحتياجات البصرية على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، وقد صمم هذا الموقع بأيدي فريق متخصص من المكفوفين بمعهد تأهيل الحاسبات التابع للقوات المسلحة يتخصص الموقع بمعظم مجالات الكفيف المصري ومن بين هذه المجالات المجال العلمي والتكنولوجي والإجتماعي.

فيتضمن على صفحات هذا الموقع معظم البرامج الناطقة لاستخدام الحاسب الآلي للكفيف، كما يتضمن معظم البرامج العامة للحاسب الآلي التي تعمل بكفاءة مع هذه البرامج الناطقة وأيضاً مكتبة بها الكثير من المحاضرات النافعة لاستخدام الحاسب الآلي للكفيف وصفحات هامة لعرض إنجازات الكفيف المصري في شتى المجالات، وأخيراً منتدى للتقاء الفكر والعلم والتعاون بين الكفيف المصري وسائر  فئات المجتمع.

ويهدف الموقع بأن يكون مرجع قوي للإعلام المصري على فئة الكفيف المصري والإطلاع على إنجازاتهم العلمية والفكرية والتقنية والسماع لمطالبهم المشروعة.

يمكنك زيارة الموقع على الرابط التالي:
 
www.blindeg.com


القناة الاولى والاقوى على اليوتيوب " قناة التنمية البشرية للمتميزين "


القناة الاولى والاقوى على اليوتيوب " قناه الافلام الوثائقيه المتميزه "



القناة الاولى والاقوى على اليوتيوب " قناة البرامج الآجنبية المتميزة المترجمة "
Dr.Phil.opera.The Doctors .DR. OZ
اوبرا . دكتورفيل . ذا دكتورز . د.اوز


| 1 التعليقات ]



أظهرت دراسة طبية جديدة أن الأطفال الذين يأكلون السمك قبل سن التسعة أشهر هم أقل عرضة للإصابة بضيق التنفس في مرحلة ما قبل الدخول للمدرسة.

وحلل الباحثون في جامعة جوتنبرج السويدية أجوبة 4171 شخصا بشأن أطفالهم في سن الستة أشهر و12 شهراً وأربع سنوات ونصف السنة، وعاينوا الأطفال الذين تعرضوا لثلاث نوبات أو أكثر من ضيق التنفس في السنة الفائتة، بينهم من يتناولون أدوية مضادة للربو، وقارنوهم بمن لم يعانوا هذه المشكلة.

وقالت الباحثة إيما جوكسور المسئولة عن الدراسة، إن الدراسة وجدت أن تناول السمك في سن يسبق التسعة أشهر يخفف إلى النصف إمكانية المعانات من نوبات ضيق التنفس المتكررة في سن الرابعة والنصف، مؤكدة أن نوع الأسماك الأكثر تناولاً هى السمك الأبيض، والسلمون، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وكانت دراسات سابقة قد أظهرت أن السمك الذي يعتقد بأنه يحتوي على ميزات تقلل من خطر الإصابة بالحساسية ، مفيد في حالات الاكزيما والتهاب مخاطية الأنف عند الأطفال في السن السابق للدخول إلى المدرسة.



القناة الاولى والاقوى على اليوتيوب " قناة التنمية البشرية للمتميزين "


القناة الاولى والاقوى على اليوتيوب " قناه الافلام الوثائقيه المتميزه "



القناة الاولى والاقوى على اليوتيوب " قناة البرامج الآجنبية المتميزة المترجمة "
Dr.Phil.opera.The Doctors .DR. OZ
اوبرا . دكتورفيل . ذا دكتورز . د.اوز


| 2 التعليقات ]



أكدت أحدث الأبحاث الطبية على أن الخضروات خاصةً البروكلي والكرنب، قد تساعد في الوقاية من الإصابة بالسرطان خصوصاً سرطان الثدي.

وأشارت الأبحاث إلى أن السيدات اللاتي دأبن على تناول الخضراوات التي تنتمى إلى العائلة الصليبية خاصةً الكرنب والبروكلي كن أقل عرضة بنسبة 62% للوفاة متأثرين بإصابتهن بالسرطان في الوقت الذي تمتعت فيه نحو 35% منهم من عدم عودة المرض مرة أخرى في أعقاب شفائهن.

وأوضح الباحثون على أن أغلب الخضراوات التي تناولتها السيدات بصورة ملحوظة كانت الكرنب الصيني والقرنبيط والكرنب الأخضر والسلق والجرجير وغيرها من الخضراوات التي تنتمى إلى العائلة الصليبية.

وشددت الأبحاث على إحتواء هذه الخضراوات على مركبات بيولوجية نشطة تعمل على الوقاية من سرطان الثدي، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وكان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على أكثر من 5آلاف سيدة تراوحت أعمارهن مابين العشرين والخامسة والسبعين عاماً، حيث تم تتبعهن لنحو ستة أعوام ليتم دراسة عاداتهم الغذائية ونوعية الخضراوات المتناولة.

وأشارت المتابعة إلى أن السيدات اللاتي تناولن الخضراوات من العائلة الصليبية كن أقل عرضة بنسبة 62% للإصابة بسرطان الثدي في غضون الخمس سنوات التي تعقب الدراسة.




القناة الاولى والاقوى على اليوتيوب " قناة التنمية البشرية للمتميزين "


القناة الاولى والاقوى على اليوتيوب " قناه الافلام الوثائقيه المتميزه "



القناة الاولى والاقوى على اليوتيوب " قناة البرامج الآجنبية المتميزة المترجمة "
Dr.Phil.opera.The Doctors .DR. OZ
اوبرا . دكتورفيل . ذا دكتورز . د.اوز