تخيل نفسك دائمآ فى عداد النبهاء والناجحين والمتميزين .. وأعدك بأنك سوف تكون كذلك بوضع هذا التخيل موضع التنفيذ .♥°*”˜ ˜”*°♥ تخل عن إضاعة الوقت فى إقناع الأخرين بأفكارك .. إذا لم يكونوا مقتنعين بها .. فسيقتنعون بها عندما يرونها واقعآ حقيقيآ .♥°*”˜ ˜”*°♥ لكى تنجح تقبل العالم كما هو ورتفع فوقه .♥°*”˜ ˜”*°♥ دون أفكارك التى تلح على مخيلتك أولآ بأول , ولا تقم بتصفيتها فى ذهنك , وتذكر أن كم الأفكار هو الذى يولد الكيف .♥°*”˜ ˜”*°♥ لكل تحدى رسالة ابحث عنها ستجدها ايجابية .♥°*”˜ ˜”*°♥ إن عالمك الخارجي هو انعكاس لعالمك الداخلي، فإذا غيرت طريقة تفكيرك، سوف تتغير حياتك. .♥°*”˜ ˜”*°♥ الشخص الذي تراه هو الشخص الذي ستكونه .♥°*”˜ ˜”*°♥ يجب أن تثق بنفسك .. وإذا لم تثق بنفسك فمن ذا الذي سيثق بك !!؟؟ .♥°*”˜ ˜”*°♥ إنسان بدون هدف كسفينة بدون دفة كلاهما سوف ينتهي به الأمر على الصخور .♥°*”˜ ˜”*°♥ قد يتقبل الكثيرون النصح ، لكن الحكماء فقط هم الذين يستفيدون منه .♥°*”˜ ˜”*°♥ أصحاب الأنفس العظيمة دائما ما يواجهون مقاومة عنيفة من أصحاب العقول البسيطة. .♥°*”˜ ˜”*°♥ العالم بأسره يتنحى جانبا ليفسح الطريق للإنسان الذي يعرف تماما إلى أين يتوجه. .♥°*”˜ ˜”*°♥ تكون السفن آمنة عندما تكون راسية على الموانئ، ولكن السفن لم تصنع لهذا، انطلق إلى البحر وافعل شيئا جديدا. .♥°*”˜ ˜”*°♥ كن في كل مكان وافعل كل شيء ولن تعجز على إبهار الناس.
| 0 التعليقات ]

 توصل بحث مصري إلى تصنيع بعض منتجات الألبان العلاجية مثل، الجبن الطري والآيس كريم‏,‏ لها تأثير علاجي فعال في خفض نسبة الكوليسترول بالدم وتحسين امتصاص الكالسيوم والفوسفور ومنع هشاشة العظام‏,‏ علاوة على منع تطور نمو الخلايا السرطانية الأولية بالجسم‏.‏

وتهدف الدراسة ـ التي أجراها الدكتور أحمد محمد معوض الباحث بقسم الألبان بشعبة الصناعات الغذائية بالمركز القومي للبحوث تحت إشراف الدكتور باهر عبد الخالق أستاذ الألبان بالمركز ـ إلي تدعيم بعض منتجات الألبان بأنواع من البكتيريا المفيدة تسمي المدعمات الحيوية والتي ثبت علمياً أن لها العديد من الفوائد الصحية للإنسان.

وتأتي الفائدة من التخمرات التي تقوم بها هذه البكتيريا حين تصل الي الأمعاء والقولون فتحسن كثيرا من الوظائف الفسيولوجية بالجسم, ومن أهمها تحسين حالة الجهاز الهضمي للصغار والكبار, إذ تمنع حالات المغص والانتفاخ واضطرابات الجهاز الهضمي, كما تحسن الحالة الصحية العامة للجسم بصفة عامة عن طريق تنشيط عمل الجهاز المناعي ومكافحة البكتيريا المرضية والقضاء عليها بآليات مختلفة.

وأثبتت الدراسة أن الألبان المزودة ببكتيريا المدعمات الحيوية تحمي من الإسهال الناتج من مضاعفات بعض المضادات الحيوية, وتثبيط نمو البكتيريا المرضية مثل، السالمونيلا والليستريا وآي كولاي, كما أن لها دوراً مهماً في امتصاص الكالسيوم والفوسفور وبالتالي تساعد في بناء الهيكل العظمي للجسم, وتوجد بعض السلالات البكتيرية النافعة التي تتميز بقدرتها علي إنتاج فيتامينات مثل الثيامين وحمض الفوليك فتزيد من القيمة الغذائية لمنتجات الألبان.

وأشار الدكتور أحمد معوض إلى أن هناك أنواعاً أخرى من البكتيريا ولكنها مرضية وتسبب حالات التسمم الغذائي, حيث تشير التقارير إلى أن60% من الأمراض المعدية تنتقل عن طريق الغذاء الملوث خاصةً الألبان التي تعتبر بيئة صالحة لنمو ونقل العديد من الميكروبات التي تصل إلى الألبان عبر مصادر مختلفة, مما يدفعنا إلي ضرورة تجنب تلوث الألبان ووضع الضوابط والمعايير السليمة لتطبيق الممارسات الصحية أثناء عملية الحلب والتصنيع وتطبيق نظم مراقبة الجودة, كما أن عملية البسترة لتعقيم اللبن في المصنع و الغلي الجيد في المنزل تقضي على الميكروبات المرضية في اللبن.

0 التعليقات

إرسال تعليق