تخيل نفسك دائمآ فى عداد النبهاء والناجحين والمتميزين .. وأعدك بأنك سوف تكون كذلك بوضع هذا التخيل موضع التنفيذ .♥°*”˜ ˜”*°♥ تخل عن إضاعة الوقت فى إقناع الأخرين بأفكارك .. إذا لم يكونوا مقتنعين بها .. فسيقتنعون بها عندما يرونها واقعآ حقيقيآ .♥°*”˜ ˜”*°♥ لكى تنجح تقبل العالم كما هو ورتفع فوقه .♥°*”˜ ˜”*°♥ دون أفكارك التى تلح على مخيلتك أولآ بأول , ولا تقم بتصفيتها فى ذهنك , وتذكر أن كم الأفكار هو الذى يولد الكيف .♥°*”˜ ˜”*°♥ لكل تحدى رسالة ابحث عنها ستجدها ايجابية .♥°*”˜ ˜”*°♥ إن عالمك الخارجي هو انعكاس لعالمك الداخلي، فإذا غيرت طريقة تفكيرك، سوف تتغير حياتك. .♥°*”˜ ˜”*°♥ الشخص الذي تراه هو الشخص الذي ستكونه .♥°*”˜ ˜”*°♥ يجب أن تثق بنفسك .. وإذا لم تثق بنفسك فمن ذا الذي سيثق بك !!؟؟ .♥°*”˜ ˜”*°♥ إنسان بدون هدف كسفينة بدون دفة كلاهما سوف ينتهي به الأمر على الصخور .♥°*”˜ ˜”*°♥ قد يتقبل الكثيرون النصح ، لكن الحكماء فقط هم الذين يستفيدون منه .♥°*”˜ ˜”*°♥ أصحاب الأنفس العظيمة دائما ما يواجهون مقاومة عنيفة من أصحاب العقول البسيطة. .♥°*”˜ ˜”*°♥ العالم بأسره يتنحى جانبا ليفسح الطريق للإنسان الذي يعرف تماما إلى أين يتوجه. .♥°*”˜ ˜”*°♥ تكون السفن آمنة عندما تكون راسية على الموانئ، ولكن السفن لم تصنع لهذا، انطلق إلى البحر وافعل شيئا جديدا. .♥°*”˜ ˜”*°♥ كن في كل مكان وافعل كل شيء ولن تعجز على إبهار الناس.
| 0 التعليقات ]

 أعلن باحث قطري عن اكتشافه لنظام شمسي جديد يضم كوكبين على الأقل، وذلك بعد سنة فقط من اكتشافه كوكباً جديداً اسمه "قطر-ب1".

وأطلق الباحث القطري الدكتور خالد السبيعي وهو مدير تنسيق الأبحاث في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع على الكوكبين المكتشفين اسم "قطر-2ب، و"2س".

ويأتي هذا الاكتشاف ثمرة للتعاون مع جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الامريكية وسانت آندروز وليستر بالمملكة المتحدة لاستكشاف العوالم الغريبة والجديدة من حولنا.

ويضاف الكوكبان الجديدان إلى قائمة الكواكب الغريبة الآخذة في التزايد وهى كواكب تدور في أفلاك نجوم بعيدة. وقدم أعضاء فريق البحث نتائج اكتشافهم إلى دورية الإشعارات الشهرية للفيزياء الفلكية الأمريكية.

وفي معرض تعليقه على الاكتشاف قال الدكتور خالد السبيعي رئيس فريق البحث عن الكواكب الواقعة خارج المجموعة الشمسية إن اكتشاف "قطر-2 ب و س" يؤكد العزم على وضع اسم قطر بين النجوم، كما فعل أجدادنا العرب عندما أسموا نجوم السماء بأسماء عربية.

وأضاف أنه في مسعى للعثور على عوالم جديدة  كانت كاميرات دولة قطر واسعة الزاوية (الموجودة علي جبال شاهقه الارتفاع  بنيو مكسيكو) تلتقط صوراً للسماء في كل ليلة صافية بداية من مطلع 2009 وكانت الصور عندئذ يتم إرسالها إلى قطر لتحليلها.

وأوضح أن التحليل أدى إلى تضييق النطاق ليشمل بضع مئات قليلة من النجوم المرشحة فحسب.
وأكدت البيانات الناتجة وجود كوكبين يُسميان الآن "قطر- 2ب، س" واللذين يدوران حول نجم برتقالي من "النوع ك" والذي يبعد بمقدار 500 سنة ضوئية.

 ويعتبر قطر-2ب عملاقاً غازياً ويكبر كوكب المشتري بنسبة 20% في قطره ومرتين ونصف في كتلته وهو ينتمي إلى أسرة "المشتري الساخن"، وذلك لأنه يدور 3.5 مليون كيلومتر بعيداً عن نجمه أي أنه لا يبعد سوى بمقدار ستة أنصاف قُطرية من الكتل النجمية. ويمكن للكوكب أن يُحمص عند حوالي 1100 درجة مئوية.

وأما كوكب قطر -2س فيبلغ قطره 8 مرات قطر كوكب المشتري. ويدور كوكب قطر-2ب حول نجمه مرة كل 1.3 يوم وهو ما يعني أن "سنته" هى بمقدار 32 ساعة فقط في حين أن كوكب قطر- 2س يدور في مدار يقارب السنة الأرضية.

0 التعليقات

إرسال تعليق