تخيل نفسك دائمآ فى عداد النبهاء والناجحين والمتميزين .. وأعدك بأنك سوف تكون كذلك بوضع هذا التخيل موضع التنفيذ .♥°*”˜ ˜”*°♥ تخل عن إضاعة الوقت فى إقناع الأخرين بأفكارك .. إذا لم يكونوا مقتنعين بها .. فسيقتنعون بها عندما يرونها واقعآ حقيقيآ .♥°*”˜ ˜”*°♥ لكى تنجح تقبل العالم كما هو ورتفع فوقه .♥°*”˜ ˜”*°♥ دون أفكارك التى تلح على مخيلتك أولآ بأول , ولا تقم بتصفيتها فى ذهنك , وتذكر أن كم الأفكار هو الذى يولد الكيف .♥°*”˜ ˜”*°♥ لكل تحدى رسالة ابحث عنها ستجدها ايجابية .♥°*”˜ ˜”*°♥ إن عالمك الخارجي هو انعكاس لعالمك الداخلي، فإذا غيرت طريقة تفكيرك، سوف تتغير حياتك. .♥°*”˜ ˜”*°♥ الشخص الذي تراه هو الشخص الذي ستكونه .♥°*”˜ ˜”*°♥ يجب أن تثق بنفسك .. وإذا لم تثق بنفسك فمن ذا الذي سيثق بك !!؟؟ .♥°*”˜ ˜”*°♥ إنسان بدون هدف كسفينة بدون دفة كلاهما سوف ينتهي به الأمر على الصخور .♥°*”˜ ˜”*°♥ قد يتقبل الكثيرون النصح ، لكن الحكماء فقط هم الذين يستفيدون منه .♥°*”˜ ˜”*°♥ أصحاب الأنفس العظيمة دائما ما يواجهون مقاومة عنيفة من أصحاب العقول البسيطة. .♥°*”˜ ˜”*°♥ العالم بأسره يتنحى جانبا ليفسح الطريق للإنسان الذي يعرف تماما إلى أين يتوجه. .♥°*”˜ ˜”*°♥ تكون السفن آمنة عندما تكون راسية على الموانئ، ولكن السفن لم تصنع لهذا، انطلق إلى البحر وافعل شيئا جديدا. .♥°*”˜ ˜”*°♥ كن في كل مكان وافعل كل شيء ولن تعجز على إبهار الناس.
| 0 التعليقات ]


 استطاع أحد الأطباء الألمان ويدعى "نوربرت يتمان" إستحداث برنامج علاجي جديد لا يخضع للقوانين الطبية المتعارف عليها لعلاج مرضاه من المدمنين حيث يؤهلهم للعودة إلى الحياة الطبيعية بالتغلب على إدمان المخدرات الذي يكون له توابع كثيرة من أهمها إصابة الشخص بالإضطرابات النفسية والاكتئاب، مستنداً في ذلك على الدراسة التي أصدرها المعهد المركزي للصحة النفسية في مدينة مانهايم الالمانية واكدت أن الإدمان مرض يمكن علاجه.

ويتلخص البرنامج في القيام بنزهات إلى المناطق الجبلية خاصةً جبال الألب، حيث الطبيعة شديدة التميز وإصطحاب مجموعات من المرضى في جولات عبر قمم وسفوح الجبال لمدة ثمانية أيام يقطعون خلالها مسافات من السير تصل إلى 110 كيلو متر ويصلون إلى إرتفاعات من القمم تصل إلى ستة آلاف متر.

وأشار "نوربرت يتمان" إلى أنه رغم أن هذه المهمة قد تبدو مستحيلة على المدمنين الذين ينعكس الإدمان على أجسامهم فتصبح واهنة شديدة الضعف، إلا أن تلك الجولات هى الشيء الوحيد الذي سيعزز ثقتهم بانفسهم ومن ثم قيامهم بتجربة شخصية إيجابية جديدة بعيداً عن الإدمان ومن ثم يبدأ اهتمامهم بإنجاز تجارب ناجحة وايجابية في حياتهم ستكون دافعاً لهم على الشفاء.

وعزى ذلك لنجاحهم في إتمام المهمة التي أوكلت إليهم (تسلق الجبال والتأمل في الطبيعة) بعيداً عن عالم المخدرات واعتبار ذلك شئ إيجابي في حياتهم يحفزهم على العودة إلى طبيعتهم وتألقهم.

وكانت تقارير منظمة الصحة العالمية عن الإدمان قد أوضحت أن هناك مابين 5ر2% إلى 3% حالة وفاة من مدمني الأفيون سنوياً وأرجعت ذلك إلى احتمال تناولهم جرعات زائدة، أما الذين يتعاطون الهيروين فإن حالات الوفاة تحدث بعد 20 عاماً من الإدمان، والحال ليس بأفضل مع إدمان الكحول والتدخين إذ تصل نسبة الوفاة في ألمانيا وحدها إلى 140 ألف فرد سنوياً من التدخين و42 ألف من الكحول.

0 التعليقات

إرسال تعليق